تعطيل أداة التحميل المسبق

طلاب الهندسة المدنية يحتفلون بانضمامهم لعضوية معهد المهندسين البريطانيين للطلاب

  • التصنيف
    الأخبار
  • الزمان
    الاثنين ١٨ أكتوبر ٢٠٢١

هنأ بروفيسور الوليد محمد الامين مدير الجامعة طلاب قسم الهندسة المدنية بالجامعة بانضمامهم لجمعية المهندسين البريطانية ICE وذلك خلال حفل التدشين الذي نظمته كلية الهندسة اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بمقر الجامعة ببحري وثمن جهود الكلية خاصة قسم الهندسة المدنية داعيا اياهم للحفاظ على النجاح مضيفا ( ليس الصعوبة في الوصول إلى القمة ولكن بالبقاء هناك ) ، مرحبا بمد يد العون للطلاب للعمل الجماعي المشترك متمنيا أن يكون هذا التدشين فاتحة خير لمواصلة جهود الكلية في التطور والاعتماد والقيام بدورها في المجتمع ، مشيرا لتميز طلاب وخريجي قسم الهندسة المدنيو بالجامعة علي نظرائهم بالجامعات السودانية وذلك استنادا على دراسات واحصاءات قامت بها دائرة البحوث الاقتصادية والاجتماعية بوزارة التعليم العالي . ودعا الطلاب للاستفادة من الاساتذة والخبراء بالمجال . غير انه لفت الانتباه لقضية هامة هي زهد الخبراء والعلماء في المناصب مما اضر بالمجتمع داعيا الي ترك التواضع المعيب والثقة بالنفس لبناء السودان وتقدمه ونهضته.

بدوره اوضح د.الطيب المبارك عميد كلية الهندسة فوائد الانضمام للجمعية من اكتساب للمعارف والخبرات والمهارات لرفع مستوى الجودة وتزويد سوق العمل بمهندسين اكفاء ينافسون داخليا وخارجيا بالاضافة الى تنمية المشاريع الهندسية واقامة الشراكات مع مؤسسات الدولة من اجل خدمة المجتمع 
بدورها قدمت د.مها العامري رئيس قسم الهندسة المدنية الشكر د.هشام عصام والمهندس محمد عبدالله وهنأت الطلاب في قسم الهندسة المدنية لانضمامهم لعضوية معهد المهندسين البريطانيين للطلاب وبينت أن قسم الهندسة المدنية بجامعة الزعيم الازهري، من اهم الاقسام الكبيرة المتخصصة في الهندسة المدنية في الجامعات السودانية، . ويقدم القسم برنامجا متميزا في الهندسة المدنية يشمل تخصصاته المختلفة في هندسة الإنشاءات والمواد، هندسة المياه والهيدروليكا،الهندسة البيئية، هندسة التربة والصخور، هندسة النقل والطرق و المساحة.
ممثل جمعية طلاب الهندسة جامعة الزعيم الأزهري عمر عثمان أوضح الجهود التي قامت بها الجمعية لاعتماد جامعة الزعيم الأزهري رسميا ضمن سجلات معهد المهندسين البريطاني . ايمانا منهم بااهمية ICE حيث ذكر ان المعهد هو الأم للمهندسين المدنيين والمعبر والبوابة للزمالة البريطانية وبداية الطريق للاعتماد من المجلس الهندسي البريطاني ، مبينا اهدافه والتي تمثلت في تقديم الدعم التقني للطلاب والممارسين للمهنة وضبط اخلاقيات المهنة وتوفير الامن الوظيفي للمهندسين المدنيين . واتاحة فرص لبناء علاقات وتعارف مع المجتمعات الدولية والتي من خلالها تزيد فرص العمل بالداخل والخارج.

مشاركة :

الوسوم :


أحدث الأخبار

آخر 5 أخبار مضافة