تعطيل أداة التحميل المسبق

جامعة الزعيم الأزهري تشارك المكفوفين احتفالهم باليوم العالمي للعصا البيضاء

  • التصنيف
    الأخبار
  • الزمان
    الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢

استضافت  جامعة الزعيم الازهري يوم  الأربعاء الموافق  ٢٦ /١٠/ ٢٠٢٢م  الاحتفال  باليوم العالمي للعصا البيضاء  الذي نظمه  اتحاد المكفوفين محلية بحري ، تحت شعار ( وعيك ينير طريقي - معا لازالة الحواجز ) وبرعاية  مبادرة شرطة بحري كلنا بحري، وبمشاركة كريمة من ادارة الاعلام والعلاقات العامة والتوثيق بالجامعة  .
حيا الرائد  مزمل البكري ممثل شرطة محلية بحري  المكفوفين في احتفالهم باليوم العالمي للعصاء البيضاء ،  وشكر جامعة الزعيم الأزهري على الاستضافة ، وكل من ساهم في مبادرة كلنا بحري،  ودعا الجميع للانضمام لها مبيناً انها مبادرة خدمية تهدف الى خدمة المجتمع وتكريم قادته .
الاستاذة عرفة طه ممثل جامعة الزعيم الأزهري رحبت بالحضور وأوضحت أن استضافة الجامعة لمثل هذه الفعاليات تأتي من منطلق المسؤلية المجتمعية للجامعة ، مشيرة لوقوف الجامعة مع مبادرة شرطة محلية بحري كلنا بحري ، وأكدت  أن ابواب الجامعة مفتوحة للجميع لإقامة الانشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع  . 
أكد الاستاذ كرم البركل  رئيس اتحاد المكفوفين  وقوف الاتحاد مع المكفوفين وقضاياهم  ، مشيرا لقواعد استعمال العصاء البيضاء ، بينما قدمت الاستاذة ريان البشير الامين العام  لاتحاد المكفوفين بحري  شكرها لجميع من شارك وساهم في في التنظيم والرعاية ، وأوضحت أن  الهدف من الاحتفال هو تشجيع المكفوفين لاستخدام العصا البيضاء  ، وحث المجتمع وشركاء الطريق علي القيام بدورهم تجاه المكفوفين خاصة الطلاب .
خلال الاحتفال  طالب المكفوفين بتغيير بعض قوانين الحركة الخاصة  لتعديلها وفقا  لسلوكهم  لتقليل من نسب الحوادث المرورية . 
حرص المكفوفين علي توصيل رسالتهم بطريقة ابداعية ، ووجد الاحتفال اشادة وتفاعل من الحضور والطلاب بالجامعة ، واختتم  بتقديم 35 عصاء بيضاء من اعضاء مبادرة كلنا بحري مما كان له الأثر الطيب في نفوسهم .

مشاركة :

الوسوم :


أحدث الأخبار

آخر 5 أخبار مضافة