مرحبا بك عزيزي الزائر في الموقع الرسمي لجامعة الزعيم الأزهري ، Feb 2018-02-24
Logo

[في إنجاز جديد وفقا للتصنيف العالمي للجامعات جامعة الزعيم الأزهري تحرز مركزا متقدما علي المستوي المحلي والعالمي]

في إنجاز جديد وفقا للتصنيف العالمي للجامعات جامعة الزعيم الأزهري تحرز مركزا متقدما علي المستوي المحلي والعالمي


حصلت جامعة الزعيم الأزهري على المركز السادس على مستوى الجامعات السودانية حسب تصنيف ويبو ميتركس الشهير . سبقتها جامعة الخرطوم والسودان ، الجزيرة ، النيلين ، افريقيا العالمية .
أكد د.محمد يعقوب قيقر المشرف العام على مركز تقانة المعلومات واللغات
أن الجامعة تقدمت كثيرا مقارنة بالتصنيف السابق واحرزت المركز السادس بدلا عن 11 . ومن المركز 10.217 الى المركز 7.336 عالميا وارجع ذلك لجهود الأساتذة والعلماء ومساهماتهم العلمية ونشرهم للبحوث والاوراق العلمية عبر حساباتهم المرتبطة بموقع الجامعة ، بجانب جهود ادارة الاعلام والعلاقات العامة ومركز تقانة المعلومات الذى نظم دورة تدريبية بالتعاون مع  امانة المكتبات   لكل كليات الجامعة لتدريب الاساتذة وعمل حساب الباحث العلمى المرتبط بجوجل لمعظم أساتذة الجامعة  ووجه صوت شكر لفريق موقع الجامعة للجهود الجبارة التي بذلوها منذ تأسيس الموقع بنسخته الجديدة .
وبجانبه أكد أ.محمد مامون المسئول عن موقع الجامعة على حرص ادارة الجامعة على دعم فريق الموقع وتدريبه داخليا وخارجيا ووعد ببذل مزيدا من الجهد للتقدم اكثر .
الجدير بالذكر أن تصنيف ويبو ميتركس أكبر نظام لتقييم الجامعات عالميا ويصدر فى اسبانيا ويرتبط التقييم بمعيار الابحاث والملفات الفنية ويغطى اكثر من 17000 من مؤسسات التعليم العالي فى جميع انحاء العالم .