مرحبا بك عزيزي الزائر في الموقع الرسمي لجامعة الزعيم الأزهري ، Jul 2018-07-17

[مديرة جامعة الزعيم الأزهري تؤكد على اهمية التكامل بين الجامعات]


اتفقت جامعة الزعيم الأزهري وجامعة تشانكرى التركية على تطوير العلاقات بين الجامعتين ، ورعاية وتنفيذ  مخرجات مؤتمر العلاقات السودانية التركية الذى عقد فى العام 2015م ، جاء ذلك لدى زيارة وفد جامعة تشانكرى التركية لجامعة الزعيم الأزهري  .

حيث رحبت مدير الجامعة البروفيسور سهام محمد أحمد بمدير جامعة تشانكري التركية والوفد المرافق له  ، وقالت إن التاريخ يشهد على هذه العلاقة المتميزة ، وأن جامعة تشانكري هى أول جامعة تركية تنشئ علاقة متينة مع جامعة الزعيم الأزهري ، مؤكده أن هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة تحقق اهداف الجامعة الاستراتيجية فى الانفتاح على الخارج والتعاون بين الجامعات والمعاهد المتشابهة ، مشدده على اهمية التكامل والتعاون بين الجامعات محلياً واقليمياً وعالمياً للاستفادة من الخبرات المتبادلة ومواكبة المعرفة والمستجدات العلمية . مضيفه أن الجامعة تفتح ابوابها مشرعة للخبرات من دولة تركيا التى تربطنا بها علاقة على مستوى التاريخ والثقافة . واشارت للمؤتمر السودانى التركي الذى عقد فى العام 2015م ومخرجاته التي تمثلت في اعادة قراءة التاريخ والاقتصاد السودانى التركى والنظر فى العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها ، مؤكده أن اللجان التى تشكلت قامت باعمالها على اكمل وجه خاصة لجنة التاريخ برئاسة نائب مدير الجامعة ، وشكرت جامعة تشانكري التى استقبلت حتى الأن 30 من منسوبى جامعة الزعيم الأزهري فى إطار برنامج Erassmust المدعوم من الاتحاد الاوربى ، وأمنت على تطوير العلاقات بين الجامعتين .

بجانبه قال مدير جامعة تشانكري التركية أن الهدف من الزيارة هو تطوير العلاقات بين الجامعتين والمساهمة فى رفع مستوى التعليم فى السودان بصورة عامة ، مشيداً بجامعة الزعيم الأزهري وتميزها .